علق بفن الغناء مبكراً متأثرا بخاله عضو نقابة الفنانين "أحمد سالم" الذي كان يقيم حفلات خاصة ضمن النقابة وحفظ الكثير من الأغاني الحلبية والتراثية مثل "يامال الشام وقدك المياس وابعتلي جواب" المطرب الشاب "عبود سلطان" المولود عام ١٩٨٣ بـ "حي المشاطية" بـ"حلب" القديمة، طور ذاته وتابع مشوار تعلم الغناء والقدود والموشحات وغناء الموال على يد الفنان الراحل "عبد الرحيم اللبناني" فحفظه عدد من الموشحات من أهمها موشح "سبحان من صور" ومن بعده تابع مشوار دراسته الموسيقية عند عازف العود "أحمد دباغ" لمدة عامين.

حفلات ونجوم

بعد رحلة أستمرت لمدة خمس سنوات في الدراسة الموسيقية بدأ "عبود" يشق طريقه الفني ويقيم عدداً من الحفلات الطربية بالأعراس والمطاعم وبعض المحافظات السورية، ويعتز ويفخر كما قال بحديثه "لمدونة موسيقا" music.eSyria.sy بمشاركة الغناء ولو لدقائق معدودة مع مطربين كبار أمثال "سمير جركس الراحل مصطفى سرميني" الذي أثنى كثيراً على صوته ومقدراته الفنية حيث قال عنه الجملة المشهورة (صوتك بالموال يطرب ويعبي الراس.. تابع مشوارك الفني وزد من دراستك ولك مستقبل فني مشرق) وللمطرب "عبود" سهرة طربية مصورة على قناة "سورية دراما" وكذلك ضمن برنامج صباح الخير تحرير "حلب" على الفضائية السورية. ولديه عدة مشاريع غنائية قادمة قيد التنفيذ.

ألوان غنائية

يحفظ ويجيد "عبود" الغناء لعدد من أهم المطربين "كعبد الحليم حافظ وأم كلثوم ووردة الجزائرية ومحمد عبد الوهاب" وأضاف: أحفظ عدداً كبيراً من أغانيهم وأؤدي بعضها في حفلاتي الخاصة والعامة وأرى تجاوباً ومحبة من الحضور ومثلي المحلي الذي اعتز به -يقول عبود- المطرب الراحل "صباح فخري" ومن بعده أستاذه المطرب "أحمد ازرق".

المطرب عبود سلطان

ويشكو المطرب "عبود سلطان" من حالة عدم أفساح المجال أكثر لصوته للظهور على وسائل الإعلام المختلفة معللاً السبب بشركات الإنتاج وبعض المحطات الإعلامية التي تتطلب إمكانات مادية نعجز عن تلبيتها كما نعاني من تجاهل البعض للأصوات الشبابية الواعدة.

شهادات طربية

عازف القانون "صبحي حبابا" قال عن المطرب "عبود سلطان":" صوته وأحساسه جميل في الأوكتافات والقرارات ولديه القدرة على الغناء بعدة ألوان ومتفهم لعلم الموسيقا بشكل جيد، وله مستقبل فني مشرق ".

داخل استوديو الشرق الأوسط.

أما عازف الكمان "إسماعيل سكري" فقال:" شاركت المطرب "عبود سلطان" بأكثر من حفلة وكان موفقاً وممتعاً أطرب الحضور، صوته جميل في الموال والموشحات والطرب الحلبي، ولديه مقدرة الغناء بعدة ألوان وينسجم مع الفرقة الموسيقية بسرعة.

المخرج "أحمد الفتى" أضاف.. قمت بإخراج عدة حفلات غنائية للمطرب "عبود سلطان" وبدا محترماً وخلوقاً ومهذباً أمام الجمهور الذي أحبه وصفق له، صوته قوي وجميل، وحضوره لطيف فوق خشبة المسرح.

عازف الايقاع محمد كحاط
عازف القانون صبحي حبابا
عازف الكمان أحمد شيخ البساتنة
عازف الكمان اسماعيل سكري
مخرج أحمد الفتى