لفتت أنظار جمهور السويداء بظهورها الأول على المسرح، تمتلك خامة صوتية رائعة وثقة بالنفس عالية، ظهرت موهبتها في الغناء منذ طفولتها وامتاز صوتها بقوته حيث مكنها من تأدية جميع الألوان الغنائية.. الحديثُ عن الفنانة "إيلين النبواني" التي حلّت ضيفة على موقع "مدونة الموسيقا" وكان اللقاء التالي.

البِدَايَةُ

تقول "إيلين النبواني": «لاحظَ أهلي جمال صوتي منذ الصغر، كنت أغني بشكل جميل على حد قولهم، لذا تلقيت التشجيع والدعم من الجميع، وبدأت وبعمر صغير باتّباع الدورات في الصولفيج والغناء الشرقي، ولا زلت حتى اليوم أحتفظُ بطبلة اشتراها لي والدي وأنا بعمر الخمس سنوات».

الظُّهُورُ عَلَى المَسرَحِ

بدأت "إيلين" بالظهور على المسرح بعمر صغير حيث أضافت: «وقفت على المسرح بعمر صغير في مهرجانات فرع الطلائع في المرحلة الإبتدائية، ولاحقاً في مهرجانات الشبيبة بغناء إفرادي وجماعي، وبمهرجانات نقابة المعلمين بعد بلوغي الثامنة عشرة من العمر، بعد انتهاء المرحلة الثانوية درست في المعهد الموسيقي في "السويداء" وتخرجت عام 2011.

1- المطربة إيلين النبواني

بعد التخرج بدأت بدورات تقوية على الآلة التي أحب وهي آلة البيانو، وبدأت بإعطاء دروس العزف على آلة البيانو والصولفيج أيضاً في المعاهد الخاصة، وفي عام 2018 بدأت بالتدريس لمادة التربية الموسيقية في مديرية التربية في "السويداء"».

نَشَاطَاتٌ إِضَافِيَّةٌ

انضمت "إيلين" لكورال "تناغم سورية" مع المايسترو "غادة حرب" التابع لمنظمة UNDP حيث قالت: «انضممت لكورال "لتناغم سورية" مع المايسترو "غادة حرب" عام 2021، شاركت بحفلتين في دار الأوبرا، إضافة إلى ورشات عمل في "حلب"، تناغم سورية يحمل رسالة مميزة وهادفة ويسعى لنشر الوعي في المجتمع، الموسيقا هي لغة عالمية ساهمت في تماسك المجتمع وتوحيد شرائحه».

2- إيلين في إحدى إطلالاتها

شَهَادَاتٌ

"ميرفت زين الدين" موظفة في مديرية الصحة تحدثت عن "إيلين النبواني" بالقول: «الصوت الجميل لا يخفي نفسه، و"إيلين" كونها ابنة أختي فقد تابعتها منذ طفولتها، كانت تغني بشكل جميل وهي طفلة وتطلب أن يترافق الإيقاع مع غنائها، كنا نستمتع بصوتها في إجتماعات العائلة، الجميع شجعها على تنمية موهبتها والإستمرار في طريقها».

"رواد حامد" عضو نقابة فنانين ومدرس للآلات الإيقاعية، أضاف قائلاً: «ايلين موهبة غنائية مميزة، وهي صديقة منذ سنوات، عملنا سوية في العديد الحفلات في المراكز الثقافية وفي المنتديات وفي المناسبات أيضاً سواء في ليلة رأس السنة وغيرها.. "إيليلن" لديها القدرة على غناء جميع الألوان، ولكنني أحب الأغاني القديمة بصوتها من اللون الدافئ مثل أغاني "نجاة الصغيرة" أو "وردة الجزائرية"، حضورها مميز على المسرح وإطلالتها تمتاز باللطافة، تؤدي الأغاني بإحساس عالي يجذب انتباه الجميع».

بقي أن نذكر أن "إيلين النبواني" من مواليد مدينة "السويداء" عام 1989، عضو نقابة الفنانين منذ عام 2022 وقد سجلت أغنيتين تراثيتين بصوتها حققتا نجاحاً بارزاً في المحطات الإذاعية المحلية في "السويداء".